قيادة “البام” ترفض استقالة العماري .. والحسم لأعضاء المجلس الوطني

7/7-

Résultat de recherche d'images pour "‫إلياس يجتمع مع حسب البام في الرباط‬‎"

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة في بلاغ رسمي، أعقب اجتماع مكتبه السياسي بالرباط اليوم الاثنين، تقدم إلياس العماري، الأمين العام للحزب، باستقالته من منصبه، مؤكدا أنه سيظل “كما كان، مناضلا ضمن صفوف الحزب وأجهزته”.

البلاغ الذي توصلت به بعد الجرائد الإكترونيية، أورد أنه بعد نقاش مستفيض أجمع أعضاء المكتب السياسي على رفضهم للقرار الفردي للأمين العام. و”أمام تشبثه، قرر المكتب السياسي عرض الاستقالة على أنظار المجلس الوطني للحزب”، كما تم الاعلان عن عقد العماري لندوة صحافية يوم غد لتقديم توضيحات في الموضوع

Résultat de recherche d'images pour "‫إلياس العماري نائم‬‎"

المكتب السياسي كشف في بلاغه أن بعض رؤساء الجماعات الترابية عبروا للحزب على أنه لا يمكنهم الاستمرار في تأدية وظائفهم بشكل سليم نتيجة ضعف الإمكانيات وعدم التفاعل الإيجابي للحكومة معهم، “كما أن البعض الآخر من رؤساء الجماعات سيعلن الحزب عن قرارات بحقهم بسبب عدم التزامهم بتوجيهات وقرارات الحزب”.

وفي الشأن البرلماني، قالت الوثيقة إن الحزب سينذر البرلمانيين الذين لم يحترموا مدونة السلوك، كما سيتم الإعلان عن أسماء المتخلفين عن جلسات البرلمان ولجانه الدائمة للرأي العام، و”ذلك التزاما بمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة واحتراما للشعار الذي رفعه الحزب خلال حملته الانتخابية، وهو التغيير الآن”.

وقد اجتمع، بعد زوال اليوم الاثنين بالمقر المركزي بالرباط، المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة إلياس العماري، واستمع لعروض وتدخلات الأعضاء، بما فيها عرض الأمين العام، ولجنة تقييم تسع سنوات من عمر الحزب، وتقرير بأنشطة الفريقين البرلمانيين والمؤسسة الوطنية للمنتخبين، وكذا تقارير أخرى عمت الجوانب التنظيمية والإدارية للحزب

نشر بتاريخ : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 2:47 صباحًا

الاسم :

البريد الالكتروني :