“المصلي” تمثل المغرب في المؤتمر الخامس عشر لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب بالإسكندرية

7/7 – و م ع

arab academy7sur7.ma

انطلقت اليوم الجمعة بمدينة الإسكندرية المصرية، أشغال المؤتمر الخامس عشر لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب بمشاركة المغرب.

ويتناول المؤتمر، الذي تحتضنه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ( إحدى المنظمات المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية) والمنظم على مدى يومين، بتنسيق بين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) والأمانة العامة للجامعة ، بحث التجارب العربية والعالمية الرائدة في تمويل التعليم العالي ومدى الاستفادة منها.

كما يبحث المؤتمر تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تمويل التعليم العالي، وتعزيز المشاركة المجتمعية في تمويل هذا التعليم ، واقتراح صيغة مشتركة بين الدول العربية لتمويله.

وفي هذا الإطار يناقش المؤتمر عدا من المحاور منها “التعليم العالي العربي الواقع والتحديات”، و”تمويل التعليم العالي في الوطن العربي: تشخيص ومقارنات”، و”سبل تطوير نظم التمويل في الدول العربية” ، و”حوكمة تمويل في مؤسسات التعليم العالي”، و”أثر توظيف التقنيات الحديثة في تمويل التعليم العالي”.

وتمثل المغرب في أشغال هذا المؤتمر ، السيدة جميلة المصلي الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.

نشر بتاريخ : الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 10:37 صباحًا