المركز ……الوطني “لحقوق الإنسان بالمغرب “يقود قافلتين طبيتين باقليم “الحوز

7/7- سعيد أيت علا
نظم المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب يوم الاحد 15 ابريل قافلة طبية كبيرة متعددة التخصصات بشراكة مع المستشفى الجامعي محمد السادس والمندوبية الاقليمية لصحة باقليم الحوز والهلال الاحمر متكونة من جميع التخصصات إضافة الى الطب العام حيث،
استفادت منها ساكنة عين دوار الجديد 1 و2و3 بمنطقة سيدي عبد الله غيات و عدد من الدواوير . بإقليم الحوز. – وفي ذات القافلة الطبية كان هناك طاقم متكون من اطر ومسعفين المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش والذي ولجه عدد كبير من المواطنين والمواطنات لتبرع بالدم.
وقال محمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان في تصريح لـصحيفة ″، إن القافلة الطبية، جائت بعد توصل المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب بمراسلات موقعة بعرائض من لدن مواطنين وجمعيات بمنطقة سيدي عبد الله غيات بدوار عين الجديد .
حيث تم تنظيمها بتعاون مع المصالح الإقليمية بالحوز لوزارة الصحة والمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، والهلال الأحمر ، حيث ومرت في جو سليم ومنظم .
حيث استفاد من العلاج والتطبيب قرابة 1000 مواطن ومواطنة واطفال صغار . وأشار المديمي بأن القافلة الطبية كانت جد ناجحة بفضل مجهودات اللجنة التنظيمية التي اشتغلت على تسجيل المواطنيين ومرافقة لولوج مقر التطبيب الى غاية الاستفادة من الادوية ونفس الامر للمتبرعين بالدم
نشر بتاريخ : الإثنين 16 أبريل 2018 - 2:59 مساءً