استعراض أبرز المشاريع المنجزة أو التي في طور الانجاز بالجماعة الترابية تغدوين

7/7 

DSC_0015

 

انطلقت قبل قليل فعاليات اللقاء التواصلي الذي تنظمه الجماعة الترابية تغدوين، مع مختلف فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة، و ذلك في إطار تكريس المقاربة التشاركية، و مواصلة العمل التشاوري مع جمعيات المجتمع المدني.

اللقاء الذي عرف حضورا متميزا بمقر الجماعة، شهد مشاركة العديد من الجمعيات التي تنشط بالمنطقة، كما تميز بحضور رئيس الجماعة الترابية تغدوين و نائبه، إلى جانب حضور رئيس المجلس الاقليمي السيد ابراهيم أوتوكارت، قائد قيادة تغدوين، و خليفته، مدير مصالح الجماعة و تقني الجماعة. و قد نوقش خلال هذا اللقاء جملة من المشاريع المنجزة منذ أكتوبر 2015، بالاضافة إلى مشاريع في طور الانجاز خلال الفترة مابين 2017 و 2022. 

DSC_0089

هذا، و بعد كلمة رئيس الجماعة السيد أحمد أبرجي  الذي أعطى انطلاقة هذه الاشغال، تطرق نائب رئيس جماعة تغدوين إلى عدة مشاريع منجزة و أخرى في طور الانجاز أو مبرمجة من طرف الجماعة تتعلق بالماء الصالح للشرب، حيث تم تزويد عدة دواوير بهذه المادة الحيوية، بالاضافة إلى تسييج دار الشباب، و إصلاح الحجرات الدراسية، بالاضافة إلى تعميق الآبار المتواجدة بالمنطقة، بناء قناطر و إعادة إصلاح المتآكلة منها، كما لم يتم إغفال نقطة أساسية تتعلق بتعبيد الطرق و إصلاح بعض الطرق التي أضحت غير صالحة.

DSC_0074

من جانبه أكد نائب الرئيس السيد عبد الواحد فروق أن أهم ما يؤرق الجماعة و ساكنتها هو قطاع التعليم حيث، تم إنجاز مشاريع من شأنها محاربة الهدر المدرسي لدى مختلف الفئات العمرية، ذكورا و إناثا، بالاضافة إلى عقد شراكات مع جامعة القاضي عياض للنهوض بقطاع التعليم بالمنطقة.

بدوره أفاد نائب الرئيس بعمل الجماعة على إنجاز مشروع تطهير السائل من أجل تأهيل بعض الدواوير، مثل دوار تمزليت، تصورت و غيرها من الدواوير، كا تم تزويد العديد من الدواوير بالكهرباء سواء بالمنازل أو بالانارة العمومية.

DSC_0023

نشر بتاريخ : الأحد 21 يناير 2018 - 1:16 مساءً